مدرسة الزهراء الجنوبية الخاصة بإلمنيا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نشر كل مايتعلق بنشاط المدرسة في شتى المجالات العلمية والتعليمية والرياضية والفنية ، وكذلك الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية ، وبعضًا من الاجتماعيات الخاصة بالعاملين والتلاميذ .

المواضيع الأخيرة

» تهنئة بقدوم شهر العبادة
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس يونيو 11, 2015 5:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» يا تذاكر يا تذاكر
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 8:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

»  تكملة هذه الخاطرة(هموم مدير )
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 7:51 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» هذه الخواطر (هموم مدير)
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 7:01 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» انت من تكون ؟؟؟
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:59 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» ما هو التخطيط الاستراتيجي؟
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:50 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» أساليب القيادة الإدارية في تنمية الموارد البشرية
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:18 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» االتاخر الدراسي وكيفية علاجه
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 5:20 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» المدير الفعال الاداره علم ومهاره وفن
إجراءات الطريقة الصوتية  Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 5:04 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم


    إجراءات الطريقة الصوتية

    عامر الشامى
    عامر الشامى
    شخصية هامة
    شخصية هامة


    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 16/11/2013

    إجراءات الطريقة الصوتية  Empty إجراءات الطريقة الصوتية

    مُساهمة من طرف عامر الشامى الأحد نوفمبر 17, 2013 6:45 am







     

    وهي الخطوات و الإجراءات التي تتبعها الطريقة الصوتية في تعليم القراءة و الكتابة و هي كالتالي:




    1-   تقديم النشاط : وفيه يرشد المعلم التلاميذ عن المهارة المطلوبة منهم أداءها مثل:




    التعرف على اسم الحرف وشكله / التعرف على صوت الحرف بمختلف حركاته




    2-   النموذج :وفيه يقوم المعلم بأداء المهارة المستهدفة وحده مع إنصات التلاميذ له




    3-   الممارسة الموجهة :وفيها يطلب المعلم من التلاميذ تكرار المهارة معه أو بعده مباشرة  . مثل :دعونا نردد معا صوت هذا الحرف (ج)




    4-   الممارسة المستقلة : وفيها يطلب المعلم من التلاميذ أداء المهارة بمفردهم والتأكد من إتقانهم لهذه المهارة .













    5-   التطبيق : وفي هذا الإجراء يناقش المعلم التلاميذ في تطبق المهارة في مواقف جديدة للتأكد من إتقانهم لتلك المهارة .
















      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 9:44 am