نشر كل مايتعلق بنشاط المدرسة في شتى المجالات العلمية والتعليمية والرياضية والفنية ، وكذلك الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية ، وبعضًا من الاجتماعيات الخاصة بالعاملين والتلاميذ .

المواضيع الأخيرة


    ماذا حدث فى مثل هذا اليوم) كريمة: واجه التقليديين والسلفيين وخفافيش الظلام

    شاطر
    avatar
    نعمة محمد عبد الرحيم
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 30/09/2014
    العمر : 64

    ماذا حدث فى مثل هذا اليوم) كريمة: واجه التقليديين والسلفيين وخفافيش الظلام

    مُساهمة من طرف نعمة محمد عبد الرحيم في الثلاثاء مارس 10, 2015 4:22 pm

    santa(ماذا حدث فى مثل هذا اليوم) كريمة: واجه التقليديين والسلفيين وخفافيش الظلام
          ١٠/ ٣/ ٢٠١٥
    فى ٢٨ أكتوبر ١٩٢٨وفى سوهاج ولد الدكتورمحمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر السابق، وهو حاصل على الدكتوراه فى الحديث والتفسير فى ١٩٦٦، وعمل مدرساً بكلية أصول الدين، ودرّس فى جامعات ليبيا والمدينة المنورة وعُيّن مفتيًا للديار المصرية فى ٢٨ أكتوبر ١٩٨٦ وشيخًا للأزهر فى ٢٧ مارس ١٩٩٦، وقد توفى «زى النهارده» فى١٠ مارس٢٠١٠.

    يقول الدكتور أحمد كريمة: قال الله عز وجل: «وإذا قلتم فاعدلوا» «وقولوا للناس حسنا»، على ضوء ما ذكر وما يماثله فإن العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد سيد طنطاوى علم بارز فى الأزهر الشريف فى العصر الحاضر، فأولا هو مفسر لكتاب الله وهذه الرتبة لا يصل إليها إلا المجتهد من أكابر الراسخين فى العلم، وقد فسر القرآن الكريم كاملا فى «التفسير الوسيط» بالإضافة إلى تضلعه بعلوم القرآن الكريم.

    كذلك اجتهاداته فى أمور تتصل بالواقع المعاصر مثل عادة النقاب فهى من قبيل العادات فى باب الألبسة وليست أصلا من أصول الإسلام.

    أما عن شمائله الشخصية فمع انفعالاته إلا أنه كان طيب القلب وقد خلت المشيخة من نظم الشللية والمحسوبية والبيئة المكانية وصمد أمام محاولات التشويه من خفافيش الظلام كالمتسلفة الوهابية وجماعة الإخوان وبعض التقليديين فى الأزهر.

    ■ سنة ١٢٢٠ « سقوط بخارى فى يد جنكيز خان»

    «بخارى» واحدة من أقدم المدن بآسيا الوسطى وقد فتحها الخليفة الأموى الوليد بن عبدالملك، وأصبحت تابعة للخلافة الإسلامية إلى أن سقطت فى قبضة المغول بقيادة جنكيز خان «زى النهارده».

    ■ سنة ١٩٤٠ « وفاة الأديب الروسى ميخائيل بولجاكوف»

    ميخائيل بولجاكوف روائى ومسرحى روسى، من أعماله روايته «الحرس الأبيض»، وله ألف وخمس مسرحيات، وتوفى «زى النهارده» فى١٠ مارس ١٩٤٠.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 23, 2018 5:52 pm