مدرسة الزهراء الجنوبية الخاصة بإلمنيا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نشر كل مايتعلق بنشاط المدرسة في شتى المجالات العلمية والتعليمية والرياضية والفنية ، وكذلك الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية ، وبعضًا من الاجتماعيات الخاصة بالعاملين والتلاميذ .

المواضيع الأخيرة

» تهنئة بقدوم شهر العبادة
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس يونيو 11, 2015 5:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» يا تذاكر يا تذاكر
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 8:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

»  تكملة هذه الخاطرة(هموم مدير )
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 7:51 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» هذه الخواطر (هموم مدير)
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 7:01 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» انت من تكون ؟؟؟
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:59 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» ما هو التخطيط الاستراتيجي؟
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:50 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» أساليب القيادة الإدارية في تنمية الموارد البشرية
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالخميس مايو 07, 2015 6:18 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» االتاخر الدراسي وكيفية علاجه
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 5:20 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» المدير الفعال الاداره علم ومهاره وفن
مستويات الوعي الصوتي  Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 5:04 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم


    مستويات الوعي الصوتي

    عامر الشامى
    عامر الشامى
    شخصية هامة
    شخصية هامة


    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 16/11/2013

    مستويات الوعي الصوتي  Empty مستويات الوعي الصوتي

    مُساهمة من طرف عامر الشامى الأحد نوفمبر 17, 2013 6:38 am

     
    المستوى الأول: الوعي بالكلمات متشابهة الإيقاع أو القافية
     
    الأمثلة :
     
    1- قِطَةُ                    بَطَةُ                     
    2- عَمَلَ                   عَسَلُ
    3- جَمَلُ                    جَبَلُ
    4- أسْمَاءُ                  آلاءُ
    المستوى الثاني: الوعي بالمقاطع التي تتكون منها الكلمة
    الأمثلة :
    1-   يَلْعَبُ                            يَلْ /عَ/ بُ                       
    2-   لَيْمُونُ                         لَيْ / مُو / نُ                 
    3-   سَمِعَ                         سَ / مِ / عَ                   
    4-  مَصْنَعُ                         مَصْ / نَ/عُ
     
    المستوى الثالث :دمج الأصوات لتكوين كلمة
    الأمثلة :
    1- كِ / تَا / بُ                         كِتَابُ
    2- لَيْ / مُو / نُ                      لَيْمُونُ
    3- تُ / فَا / حُ                         تُفَاحُ                      
    4-  وَ / جَ / دَ                         وَجَدَ
    المستوى الرابع :تقطيع الكلمة إلى أصوات
    الأمثلة :
    1- لَيْمُونُ                        لَيْ / مُو / نُ
    2- بَطَةُ                            بَ / طَ / ةَ
    3- يَعْمَلُ                           يَعْ / مَ / لُ
    4- تَلامِيذُ                          تَ / َلا  / مِي / ذُ
    المستوى الخامس:التلاعب بالأصوات
    الأمثلة :
    1- رِمَالُ                          مَالُ
    2- جَمَالُ                         كَمَالُ
    3- عِتَابُ                        عَذَابُ
    4- قَرَأَ                            أرَقُ

     

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 27, 2024 2:58 pm