1- مدخل لتدريس القراءة يؤكد على العلاقة بين شكل الحرف و صوته .
2- يساعد التلاميذ على اكتساب مهارة القراءة و الكتابة و قراءة كلمات غير مألوفة .
3- طريقة تعني بالرمز الصوتي للحرف و ليس اسمه (الحرف+حركة الحرف = صوت الحرف ) .
4- هي التدريس المباشر للعلاقة بين الأصوات و الرموز المكتوبة الممثلة لها 5- هي طريقة تهدف إلى تحسين قدرة التلاميذ على قراءة الكلمات .
6- تساعد التلاميذ على قراءة الكلمات الجديدة بصورتها المفردة و في السياق أيضا .
7- تساعد التلاميذ على التعرف على الكلمات المألوفة بدقة و بسرعة .
8- يتعلم التلاميذ العلاقة بين الأصوات المنطوقة و الحروف المكتوبة واستخدام هذه العلاقة في القراءة و الكتابة .(كل ما ينطق يكتب ) .
الطريقة الصوتية
* التدريس المباشر للعلاقة بين الأصوات والرموز المكتوبة.* طريقة تهدف إلى تحسين قدرة التلاميذ على قراءة الكلمات.
* طريقة تعني بالرمز الصوتي للحرف وليس اسمه.
الحرف + حركة الحرف = صوت الحرف
الخميس يونيو 11, 2015 5:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» يا تذاكر يا تذاكر
الخميس مايو 07, 2015 8:30 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» تكملة هذه الخاطرة(هموم مدير )
الخميس مايو 07, 2015 7:51 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» هذه الخواطر (هموم مدير)
الخميس مايو 07, 2015 7:01 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» انت من تكون ؟؟؟
الخميس مايو 07, 2015 6:59 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» ما هو التخطيط الاستراتيجي؟
الخميس مايو 07, 2015 6:50 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» أساليب القيادة الإدارية في تنمية الموارد البشرية
الخميس مايو 07, 2015 6:18 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» االتاخر الدراسي وكيفية علاجه
الجمعة أبريل 10, 2015 5:20 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم
» المدير الفعال الاداره علم ومهاره وفن
الجمعة أبريل 10, 2015 5:04 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم